Skip to content

ميزات تركيبة سكارلس سيليكون جل

سكارلس سيليكون جل
ما هي ميزات تركيبة سكارلس جل عن التركيبات التي تحتوي فقط على زيوت السيليكون؟
  • نسبة المواد الفعالة في تركيبة سكارلس هي 100 % ( 96% مواد سيليكونية، 3 % سكوالين، 1% فيتامين سي).
  • تحتوي تركيبة سكارلس على مادة المتعدد السيليكوني (Silicone elastomer)  والتي تعمل على إضفاء ملمس حريري وقوام مرن هي أحد المميزات التي يمتاز بها سكارلس جل و لا توجد في أي من الأصناف المشابهة في السوق.
  • يتميز سكارلس جل باستعمال أكسيد السيليكون الذائب في الزيوت، مما يضمن عدم تغير القوام مع الوقت أو حدوث أي ترسبات في المستحضر ناتجة عن تغير درجات الحرارة. معظم الأصناف الأخرى تستخدم أكسيد السيليكون الغير ذائب في الزيوت مما يؤدي الى تغير في القوام وإمكانية حدوث ترسبات نتيجة تعرضها إلى تغيرات مفاجئة في درجات الحرارة.
  • يتميز سكارلس جل باحتوائه على مادة السكوالين المستخلصة من زيت الزيتون والمشابهة للدهنيات التي يفرزها الجلد، والتي تتميز بخصائص مرطبة للجلد ومضادة للأكسدة والضرورية لاستخدامها مع زيوت السيليكون، حيث من المعلوم أن استخدام زيوت السيليكون لوحدها لفترة طويلة قد يؤدي الى جفاف الجلد نتيجة تقليل إفراز دهنيات الجلد في المناطق التي تعرضت للجروح والحروق، وبالتالي فإن وجود مادة السكوالين في منتج سكارلس يؤدي إلى زيادة ترطيب الجلد ومنع حدوث تفاعلات الأكسدة الضارة للجلد، مما يؤدي الى سرعة شفاء الندبات وتحسين مظهرها خاصة الندبات الناتجة من حب الشباب (Atrophic acne Scar) وكذلك يعمل السكوالين على منع تكون الندبات الجديدة بعد العمليات الجراحية أو الحروق أو الجروح. يحتوي هذا المقال عن معلومات عن مادة السكوالين وأثرها على الجلد.
  • يتميز سكارلس باحتوائه على أحد مشتقات فيتامين سي (Tetrahexyl Decyl Ascorbate). ومن المعروف أن فيتامين سي هو مضاد أكسدة قوي يعمل على توحيد لون  البشرة وبالتالي يؤدي إلى تعديل لون الندبة دون إحمرار أو اسمرار المصاحب عادة للندبات، كذلك يفيد فيتامين سي في معالجة الندبات الناتجة عن حب الشباب حيث يعمل على ترتيب جزيئات الكولاجين بطريقة  تؤدي الى تغطية الندبات الناتجة عن حب الشباب ومنع أي تصبغات ناتجة.

بعض المقالات التي تتحدث عن فوائد فيتامين سي, بالإضافة إلى هذا المقال.

وهناك دراسة سريرية كورية تثبت فعالية فيتامين سي مع زيوت السيليكون في معالجة الندبات الناشئة من الجراحة.